التاهيل والتوظيف بجامعة بغداد يقيم ورشة عمل لتمكين الطلبة من الحصول على فرص العمل
الكاتب: {0} uobadmin
25/06/2014
  تم قراءة الموضوع 651 مرة
  تم تقيم الموضوع من قبل 4 قراء Average rating: 1.5

التاهيل والتوظيف بجامعة بغداد يقيم ورشة عمل لتمكين الطلبة من الحصول على فرص العمل

التاهيل والتوظيف بجامعة بغداد يقيم ورشة عمل لتمكين الطلبة من الحصول على فرص العمل

 

 

نظم مركز التاهيل والتوظيف بجامعة بغداد ورشة عمل للطلبة الخريجين وطلبة المرحلة الرابعة لتاهيل الطلبة لغرض تمكينهم من الحصول على فرص العمل في دوائر الدولة ووزاراتها وشركات القطاع العام والخاص .

وتضمنت ورشة العمل التعريف بكيفية كتابة السيرة الذاتية، وتطوير مهارات اللغة الانكليزية والحاسوب، فضلا عن التعريف بفن المقابلات الشخصية، وتمكين الطلبة والخريجين من الاجابة على الاسئلة التي يطرحها المقابلين من اصحاب العمل، بطريقة جيدة، الى جانب توجيههم بالاهتمام بالمظهر العام، وكيفية التهيؤ للمقابة والحضور قبل الموعد المحدد، واسلوب التخاطب مع رئيس العمل، والالتزام بالمواعيد وغيرها .

وتعد هذه الورشة التي يحرص على اقامتها مركز التاهيل والتوظيف بجامعة بغداد من النشاطات المهمة للطلبة لاسيما وان السنة الدراسية قد انتهت، ومعها يتسلم الطلبة نتائجهم الامتحانية ليسعوا الى البحث عن فرص العمل في القطاع العام والخاص، مما يمكنهم من الحصول الوظائف، اذ ان الورش المقامة تحدد مستوى المتقدمين للعمل ضمن تخصصاتهم بما يعطيهم القدرة على التنافس للحصول على الوظائف .

يذكر ان معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي محمد الحسين الاديب، كان قد افتتح المعرض الاول للوظائف الذي اقامه مركز التاهيل والتوظيف في جامعة بغداد على هامش احتفال الجامعة بذكرى تاسيسها الـ (57).

اذ تجول معالي الوزير بصحبة رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين ومدير قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة في اجنحة المعرض الذي ضم مايقارب الـ 27 شركة عالمية ومحلية ، مطلعا على حجم الشركات المشاركة وفرص العمل والتدريب التي وفرتها للطلبة والخريجين .

وقد دعا معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الى تعميم هذه التجربة التي عدها ناجحة الى الجامعات العراقية لما لها من اثر كبير في رعاية الطلبة والخريجين لغرض توفير فرص العمل والتدريب المناسبة لهم .

وقد شارك في هذا المعرض العديد من الشركات العالمية والمحلية والتي والتي فاق عددها الـ (25)، قد وصل عدد الطلبة الذين حضروا المعرض الى  (3000) طالب وطالبة، من بين الطلبة والخريجين بالاختصاصات كافة، حيث اجرى الطلبة مقابلات مع الشركات المشاركة، والتسجيل لديها وتقديم السير الذاتية بغية ايجاد فرص العمل المناسبة لهم

ويعمل مركز التاهيل والتوظيف بجامعة بغداد الى مساعدة خريجي جامعة بغداد التي تضم اربع وعشرون كلية بالتخصصات العلمية والانسانية المختلفة، الى تعظيم قدرات الطلبة العلمية والعملية، ودعمهم من خلال التاهيل والتدريب ومن ثم مفاتحت القطاعات العامة والخاصة بهدف توظيفهم .