وزير التعليم العالي يفتتح معرض الوظائف السنوي الثاني
الكاتب: {0} uobadmin
30/04/2015
  تم قراءة الموضوع 862 مرة
  تم تقيم الموضوع من قبل 2 قراء Average rating: 2.0

وزير التعليم العالي يفتتح المعرض الثاني للوظائف بجامعة بغداد و يدعوا المؤسسات والشركات الى توفير فرص عمل للخريجين








أفتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني بصحبة رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين، معرض الوظائف الثاني، الذي أقامه  مركز التاهيل والتوظيف في جامعة بغداد بالتزامن مع ذكرى تأسيس الجامعة الثامنة والخمسين، والذي يعنى بتوفير فرص العمل والتدريب للطلبة والخريجين.



وقال الشهرستاني في تصريح له لوسائل الاعلام إن "هذا المعرض هو تجربة كبيرة ومميزة أقامتها مؤسسات وشركات رائدة من القطاع الخاص وذلك للنهوض بالواقع الاقتصادي عن طريق إيجاد الية للتعاون مع مؤسسات الدولة بهدف التوظيف والتأهيل والتدريب .
واثنى وزير التعليم العالي على الجهود التي بذلتها رئاسة الجامعة ومركز التاهيل والتوظيف وفريق عمله، عادا المركز ومعرض الوظائف من اهم الانجازات على صعيد الجامعات، مؤكدا اهتمامه بمتابعة الخريجين وتاهيلهم وتسويقهم الى سوق العمل .



وأضاف أننا "نسعى عن طريق تواصلنا مع القطاعات الخاصة والعامة أن نجد الوظائف المناسبة لطلبتنا وخريجينا الأعزاء بعد التخرج، والذي لايمكن ان يتحقق الا  بتضافر الجهود من جميع الجهات وليس على عاتق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فقط " .
وطالب وزير التعليم العالي جميع الشركات والمؤسسات من القطاع الخاص الى توفير وظائف من جميع الإختصاصات للخريجين وتوظيفهم بما يلائم أختصاصهم، مؤكدا ان الاقتصاد العراقي لايمكن ان ينهض ومعه القطاع الخاص ما لم  تأخذ هذه الشركات والمؤسسات الرصينة مكانتها الصحيحة في استثمار خريجي الجامعة .



من جهته بين مدير قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة في جامعة بغداد والمشرف على على مركز التاهيل والتوظيف الاستاذ سامر مبارك إن " يعد هذا المعرض هو الثاني الذي يقيمه المركز، ولا سيما بعد اقامته العام الماضي واستطعنا فيه من توفير ما يزيد عن 250 وظيفة و150 فرصة تدريبية عمل للطلبة والخريجين، واستمرت التجربة لتعاود نجاحها هذا العام بهدف التواصل مابين الخريجين وسوق العمل عن طريق ما تطلبه هذه الشركات والمؤسسات من القطاع الخاص للقدرات المهنية من الطلبة والخريجين" .
وشهد اختتام المعرض في يومه الثاني توزيع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين، بصحبة المشرف على المركز الأستاذ سامر محمد جابر، توزيع الشهادات التقديرية بين الشركات المشاركة، شاكرا إياهم تلبية دعوة الجامعة بالمشاركة في هذا المعرض، متمنيا ان تأخذ هذه الشركات على عاتقها توفير فرص العمل والتدريب للطلبة والخريجين، والإفادة من الاختصاصات والخبرات التي يمتلكونها والتي تلقوها على يد اكفا الأساتذة وبمناهج دراسية نظرية وعملية مواكبة للجامعات العالمية .



يذكر ان معرض الوظائف الثاني الذي اقامه مركز التاهيل والتوظيف الذي اقامته جامعة بغداد بالتزامن مع ذكرى تاسيسها الثمنة والخمسين، حضره مدير العلاقات الثقافية في السفارة الاميركية وممثلون عن منظمة ايركس ومشروع فرص، وشاركت به اكثر من 40 شركة من الشركات العالمية والمحلية الرصينة العاملة في العراق، وزاره اكثر من 4000 الاف من الطلبة والخريجين والزوار الذين تفاعلوا مع الشركات المشاركة عبر ملئهم الاستمارات الخاصة لغرض حصولهم على فرص التدريب والتوظيف التي وفرتها الشركات المشاركة في المعرض