جامعة بغداد تعلن عن تاسيس المجلس العراقي للتاهيل والتوظيف

تم قراءة الموضوع 431 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 1 قراء

الكاتب: إدارة الموقع

03/6/2015 1:05 مساءَ











جامعة بغداد تعلن عن تاسيس المجلس العراقي للتاهيل والتوظيف

اعلنت جامعة بغداد عن وضع اللبنات الاولى لتاسيس مشروع هو الاول من نوعه على مستوى الشرق الاوسط تحت اسم المجلس العراقي للتاهيل والتوظيف .

وقال مدير قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة والمشرف على مركز التاهيل والتوظيف في الجامعة والذي تبنى فكرة المشروع "سبق وان اعلن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني عن اطلاق مشروع تاسيس المجلس العراقي للتاهيل والتوظيف وذلك في مؤتمر صحفي عقده في مقر الجامعة بمناسبة ذكرى تاسيس الجامعة الثامنة والخمسين، والذي سيكون باسناد منظمات دولية ويعمل على فتح قنوات اتصال بين وزرات الدولة وقطاعاتها العامة والخاصة لتاهيل خريجي الجامعة وتوظيفهم" .

ويعد المجلس العراقي للتاهيل والتوظيف تشكيل مشترك يجمع مابين المؤسسات التعليمية المتمثلة بالجامعات العراقية التي تنظم تحت مظلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومؤسسات الدولة وقطاعاتها العامة والخاصة والدوائر غير المرتبطة بوزارة والهيئات والمنظمات الدولية والشركات الخاصة .

وتقوم رؤية المجلس ورسالته على فتح افاق التعاون المباشر بين المؤسسات التعليمية وحاجات سوق العمل لتسويق الخريجين، بما يسهم في تطوير مخرجات التعليم وصولا الى اعداد موارد بشرية ذوي كفاءة عالية قادرة على المنافسة .

اما اهداف المجلس فتتلخص في اعداد دراسات مشتركة بين الجامعة والقطاع الخاص، بما يساهم في تطوير القطاعين التعليمي وسوق العمل، على ان ترفع التوصيات بشكل دوري الى الجهات ذات العلاقة، والعمل على توفير فرص تدريبية وتاهيلية حقيقية لطلبة الجامعة وخريجيها، وتوفير فرص عمل لخريجي الجامعات، والتواصل المباشر مابين القطاع العام والخاص، والتعاون مابين اعضاء المجلس في تنشيط الفرص الاستثمارية بما يخدم اعضاء المجلس .


   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



الطقس

توقيت بغداد

دليل المواقع


جميع الحقوق محفوظة . 2016. شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة . جامعة بغداد