احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

يو تيوب

البحث في الموقع

سجل الزوار






 

2-5 : المهام والواجبات

اولا: اعداد الاستمارات الالكترونيه الخاصة بتقديم الطلبة او الخريجين للمشاركة في البرامج التأهيلية .

 ثانيا: اعداد قواعـــد بيانات خاصــة لطلبـــة وخريجي جامعـــة بغـــداد  الراغبين بالانخراط ضمن برامج التأهيل والتوظيف المعدة.

 ثالثا: اعداد قواعد بيانات عن مؤسسات و شركات القطاع الخاص تتضمن نشاط المؤسسة و مواقع عملها و التخصصات المطلوبة و نقاط الاتصال.

رابعاً: اعداد وتنفيذ البرامج تاهيل القدرات الذاتية لطلبة وخريجي الجامعة والتي تتضمن تطوير المهارات الشخصية و كما ياتي:

.1 مهارات كتابة السيرة الذاتية
.2 مهارات مقابلة التعيين
.3 مهارات التحليل و التواصل مع سوق العمل
.4 مهارات ادارة الوقت و التحفيز و المبادرة
.5 مهارات التخطيط الذاتي و الثقة بالنفس
.6 مهارات تطوير اللغه والحاسوب
.7 مهارات التعامل مع الاخرين و القدرة على التكيف
.8برامج الاخلاص في العمل بنزاهة و اخلاق

خامساً: اعداد وتنفيذ البرامج التدريبية العلمية للطلبة و الخريجين ( التطبيق العملي للجوانب العلمية والاكاديمية ) بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات القطاع العام والخاص (الشركات ،المنظمات الدولية ) ذات العلاقة وكلاً حسب تخصصه.

سادساً: اعداد وتنفيذ برامج التدريب الصيفي للطلبة بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات القطاع العام والخاص (الشركات ،المنظمات الدولية ) ذات العلاقة وكلاً حسب تخصصه. 

سابعاً: اعداد الدراسات التحليلية العلمية التخصصية عن تحديث و تطوير المناهج و المقررات الدراسية وفقاً لمتطلبات سوق العمل بما يتناسب مع الثوابت الاكاديمية و بما يسهم في تطوير المهارات المكتسبة للخريجين من خلال اتباع آلية التغذية العكسية

 

ثامناً: اعداد ندوات ، معارض ، مؤتمرات تجمع الطلبة والخريجين مع سوق العمل فضلا عن الملاكات التدريسية والملاكات التعليمية بهدف تبادل الافكــــار، اعـــــداد برامج تدريبية ، طرح مايتوفر من وظائف شاغرة .

 

تاسعاً: اعداد ندوات وورش عمل تثقيفية تستهدف سوق العمل لغرض اعتماد الاساليب المهنية وفق معايير موضوعة مسبقاً في اختيـار الموظفين وبمــــا يسهــــم بتجاوز موضوع المحسوبيـــة فضلاعن توضيح آليات اختيــــار الموظف المتقـــــدم للتعييبن وبمــا يسهم فــــي تقليل اخطاء تعيين موظفين غير كفوءين في مواقع وظيفية مهمة و التي قد ينتج عنها انهيار مؤسسات بشكل كامل .

 

عاشراً: اقامت ورش عمل للطلبة ضمن المراحل الاولى للدراسة بهدف توجيههـــــــم وارشادهم الى اهمية الاختصاصات التي قبلوا فيها ضمن الاقسام العلمية والانسانيــــة وبما يسهم في تفاعل الطالب مع تخصصه وتطوير الجانب الابداعي بعد ترسيـــــخ وتوطيد فكرة اهمية التخصص.

 

احد عشر: اعداد الاحصائيات التي تعطي مؤشرات عن عدد المتدربين وتخصصاتهم ونسبة ما تم توظيفه منهم وبما يسهم فى تطوير خطة العمل.

 

اثنا عشر: ايجاد فرص عمل للخريجين مع الاخذ بنظر الاعتبار اولوية ترشيح المسجلين ضمن قواعد بيانات المتدربين ضمن البرامج المعدة من قبل المركز.

 

ثلاثة عشر: متابعة الطلبة بعد تعيينهم فى مؤسسات الدولة والقطاع الخاص بهدف وضع المؤشرات التي تساعد في تطوير المناهج الدراسية فضلا عن بيان الاختصاصات الاكثر طلبا ضمن سوق العمل. 






الطقس

توقيت بغداد

دليل المواقع


جميع الحقوق محفوظة . 2016. شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة . جامعة بغداد